تكنولوجيا وعلوم

عبارة “إن شاء الله” العربية… تدخل أعرق قواميس اللغة الألمانية!

أُدرجت عبارة “إن شاء الله” العربية في قاموس “دودن” (Doden) الذي يعتبر أحد أهم قواميس اللغة الألمانية ومرجعاً شاملاً في المعاني وقواعد الإملاء.

وقد اعتمد القاموس صيغة “Inschallah” لكتابة العبارة على موقعه الإلكتروني موضحاً أنّ هذه العبارة هي ذات جذور عربية وشائعة جدّاً بخاصةٍ لدى المسلمين.

ولم يصدر البيان بعد ما إذا كانت عبارة “إن شاء الله” ستدخل ضمن النسخة المطبوعة الجديدة من القاموس، أم لا.

والجدير بالذكر أنّ ألمانيا كانت قد افتتحت عدداً من المدارس لتعليم اللغة العربية، بعد أن طالب بها العديد من الأساتذة الجامعيين لاعتمادها كمادة إلزامية لمواجهة تحدّي إدماج أكثر من 320 ألفاً من أطفال اللاجئين الّذين يتكلّمون هذه اللغة.

واقترح رئيس إحدى الجامعات الألمانية تعميم تدريس اللغة العربية كمادة إلزامية لجميع التلاميذ بكل المدارس الإلمانية من السنة الأولى حتّى الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi