حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

20تشرين الثاني 1815 – توقيع معاهدة باريس بعد هزيمة نابليون بونابرت في معركة (واترلو) معركة فاصلة وقعت في قرية واترلو قرب بروكسل عاصمة بلجيكا وهي آخر معارك الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت التي هُزِم بها هزيمة كبيرة غير متوقعة لقائد بخبرته، وهذا ما جعل الإنجليز يصفون فيما بعد الشخص الذي يعاني من حظ سيءٍ جداً بأنه صادف واترلو.
1951 – أكثر من 1000 عائلة بريطانية تغادر مدينة الإسماعيلية إحدى مدن قناة السويس وذلك بعد تبادل لإطلاق النار أدى لمقتل خمسة جنود بريطانيين وعشرة جنود مصريين.
1970 – الفريق حافظ الأسد قائد الإنقلاب في سوريا يشكل وزارة جديدة من ستة وعشرين وزير إحتفظ فيها لنفسه بوزارة الدفاع.
_ اليوم العالمي لحقوق الطفل، يوافق تاريخ التوقيع على الإتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة وقد صادقت عليها جميع الدول ما عدا الولايات المتحدة التي وقعت عليها دون تصديق. وتم التصديق من الصومال على إتفاقية حقوق الطفل عام 2015، والدولة الوحيدة التي لم تصدق على الاتفاقية هي دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi