اخبار اقتصادية

وزارة الاقتصاد تحدد الحد الاقصى لأسعار بيع وتركيب الألمنيوم مع الزجاج

اصدر وزيرا الاقتصاد والتجارة راوول نعمه والصناعة عماد حبالله قراراً مشتركاً يتعلق بضبط اسعار الألمنيوم والزجاج للمستهلكين وذلك حرصاً على مصلحة المواطنين ومنعاً لاستغلال البعض لحاجة المواطنين المواطنين المتضررين لترميم منازلهم ومصالحهم بعد الحادث المؤسف في مرفأ بيروت.

وينص القرار على اعتماد حد اقصى لأسعار بيع وتركيب المتر المربع من الألمنيوم مع الزجاج بالمفرق الى المستهلكين، بما في ذلك النفقات والرسوم والضرائب المتوجبة على انواعها اضافة الى الربح المعقول المحدد وفقاً للجدوال التالي:

– المنيوم (Serie 2000) مع زجاج ابيض عادي 6 ملم: 750,000 ل.ل السعر الأقصى للمتر المربع مع تركيب

– مع زجاج المزدوج: 900,000 ل.ل السعر الأقصى للمتر المربع مع تركيب

– مع زجاج ملون: اضافة 15% على السعر الأقصى للمتر المربع مع تركيب

كما لا يجب ان تتجاوز نسبة الربح النهائي بعد التركيب 10% حداً اقصى من ضمن الأسعار المحددة في الجدول أعلاه، ويحظر الإعلان عن أسعار مختلفة كما يحظر الزام المستهلك بدفع الثمن بعملة اجنبية ورفض تقاضي الثمن بالليرة اللبنانية.

كما ان مخالفة احكام القرار تعرض مرتكبها للملاحقة القانونية بما في ذلك مصادرة السلع وتوزيعها مجاناً على الجمعيات الخيرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi