الفعاليات والمبادرات

قطاع المرأة في تيار العزم ينظم جلسة حول التسرب المدرسي لدى النساء .

 

ضمن مشروع جمعية نبع التنموية الذي يهتم بالتسرب المدرسي بالتنسيق مع السفارة الفلندية، نظم  قطاع المرأة في تيار العزم  جلسة حوارية تحت عنوان  “تسلحي بالعلم .. لا للتسرب المدرسي”  مع  المستشارة النفسية والتربوية دانية بشناتي كريدية  وذلك في مقر القطاع في طرابلس .

بداية رحبت مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض بالحاضرات وشكرت المشاركين في هذا المشروع الحيوي.

ثم تحدثت مسؤولة مكتب الشمال في جمعية نبع صليحة  وناس عن اهمية التعلم لدى الفتيات ليكون لهن دورا فاعلا في المستقبل وبناء الأسرة ثم لبناء المجتمع .

وأكدت أن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة جلسات توعوية لزيادة الوعي والحد من التسرب المدرسي .

الأخصائية بشناتي رأت ان فقدان لذة التعلم يشكل نقطة البداية للتسرب المدرسي  ويضاف إليها عدة عوامل ابرزها العنف المنزلي .

وأشارت إلى ان العامل الرئيسي الذي يثبت الاولاد في مدارسهم  هو إكتساب  رابط عاطفي مع الأمور التي يكتسبها ثم الإبتعاد عن القصاص و المراقبة الشديدة ، الامر الذي  يشكل عامل ضغط يكون سببه الأهل والمدرسة في معظم الأحيان.

وشددت على التدابير التي يمكن إتخاذها للبعد عن العنف الذي يدفع الاولاد إلى السلوك العنيف  .ورأت أن النساء الأكثر تعرضا في مجتمعاتنا للتسرب المدرسي بسبب بعض التقاليد .

وتناولت أيضا الوسائل التي يمكن إعتمادها  من أجل دفع الأولاد على تحمل مسؤولية إكتشاف الذات، والتواصل و تنمية القدرات .من جهتها منى الأسمر منسقة مشروع تمكين وتعزيز مهارات الفتيات المتسربات من المدرسة  تحدثت عن أهداف المشروع  الذي ينفذ في منطقةعكار  في شمال لبنان مع التركيز على ضرورة  تمكين المهارات المهنية للفتيات بالتنسيق والتعاون مع بلديات المناطق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi