قصص من الحياة

أمريكا ونظرية (كيس الفئران) في …

من أجمل ما قرأت اليوم 🌹👍

أمريكا ونظرية (كيس الفئران) في …

يحكى أن مهندساً زراعياً كان يعمل في إحدى قرى الصعيد في مصر، ركب القطار في طريقه إلى القاهرة، وجلس بجانبه فلاح مسن من أهالي القرية، لاحظ المهندس بين قدمي الفلاح كيس (شوال)، وخلال الطريق كان الفلاح يقوم بتقليب الكيس وخلط محتوياته كل ربع ساعة، ثم يعيد تثبيته بين قدميه، واستمر على هذا الحال طيلة الطريق..

استغرب المهندس الزراعي تصرف الفلاح، فسأله : ما قصة هذا الكيس..!!
قال الفلاح: أنا أقوم باصطياد الجرذان والفئران وأقوم ببيعها وتوريدها إلى المركز القومي للبحوث بالقاهرة ليستخدموها في التجارب المخبرية..
قال المهندس : ولماذا تقوم بتقليب وهزّ هذا الكيس..!!
قال الفلاح: هذا الكيس فيه جرذان وفئران، ولو تركت الكيس دون تقليب وهزّ لأكثر من ربع ساعة ستشعر الجرذان والفئران بالراحة ولاستقرار، وسيتوقفون عن التوتر الغريزي، ولن يطول الوقت حتى يبدأ كل واحد منهم بقضم وثقب الشوال..، لذلك أقوم بهزّه كل ربع ساعة كي أثير خوفهم وتوترهم فينشغلوا بالعراك مع بعضهم منساقين بغرائزهم وينسون الشوال ريثما أصِل إلى مركز البحوث..

عقدت الدهشة لسان المهندس من طريقة تفكير الفلاح ومن (نظرية شوال الفئران)..، وسرح بأفكاره في سياسة وفلسفة الغرب الأمريكي والأوروبي وصهاينة العالم تجاه بلادنا .. وكيف أنهم كلما بدأت شعوبنا تشعر بالاستقرار يقومون بـ (هزّ الكيس) مطلقين الدسائس والفتن وخصوصاً الدينية، لتستمر سيطرتهم تحت شعارات محاربة الإرهاب وفرض الاستقرار، وبشكل طبيعي تنساق شعوبنا خلف المتلاعبين بغرائزها وينسى الجميع ضرورة “قضم وثقب الكيس” الذي يتخذ أشكالاً عديدة، منها حدود سايكس-بيكو، والتقسيمات الدينية والطائفية والعرقية…🤚
*____________للعبرة أقرئوها للآخر ___________*

عن صفحة الاستاذ مروان غوشة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi