اختراعات

اديسون اخرج العالم من نفق الظلام …

اديسون اخرج العالم من نفق الظلام …

..سبقه الى ذلك ” الدومّري” الذي كان مكلفا بإضاءة احياء طرابلس بفوانيس الزيت عند الغروب ويطفئها عند الصباح
..طرابلس ..مدينة قناديل النهار في ايام انعدام الرؤية
..وكل راعٍ مسؤول عن رعيته
**********************
اخترع الأمريكي توماس إديسون المصباح الكهربائي، وطوّره، واخترع نظاماً يعتمد على توليد الكهرباء، بالإضافة إلى أداة تسجيل الصوت، كما اخترع العديد من الأجهزة التي لعبت دوراً كبيراً في التأثير على البشرية، وهو رابع المخترعين الأكثر إنتاجاً في تاريخ البشرية، وذلك لما أنجزه من اختراعات هائلة، مثل: آلة التصوير السينمائي، وتطوير جهاز الفوتوغراف، واختراع المصباح الكهربائي المتوهج الذي يبقى لمدة طويلة، وأطلق أحد الصحافيين عليه لقب ساحر مينلو بارك.
حصل توماس إديسون على براءة اختراع في عام 1980م لنظام توزيع الكهرباء، والذي يعتبر مصدراً أساسياً للاستفادة من المصباح الكهربائي، واستطاع في عام 1888م تأسيس شركة أديسون الخاصة بالإضاءة، حيث أنشأها في عام 1882م، ويمكن اعتبارها أول محطة كهربائية امتلكها مستثمر في نيويورك، واستطاع أيضاً تشغيل محطة توليد الطاقة الكهربائية في عام 1882م، والتي يعتمد مبدأ عملها على نظام توزيع الكهرباء، حيث وفرت أحد عشر فولت تيار مستمر، وتمكن من تشغيل أول محطة لتوليد الطاقة البخارية، واستطاع استعمال أول نظام موحد للإضاءة الكهربائية في مدينة روزيل ونيوجرسي في نيويورك.

بتاريخ 10 تموز 1964أنشئت مؤسسة كهرباء لبنان بموجب المرسوم 16878

والآن في عام ٢٠١٩ لبنان ينتفض من أجل الكهرباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi