رئيسة برنامج الترصد الوبائي ندى غصن جالت على المستشفى الحكومي في عكار والتقت الكادر الطبي وأشرفت على فحوصات ال PCR

رئيسة برنامج الترصد الوبائي ندى غصن جالت على المستشفى الحكومي في عكار والتقت الكادر الطبي وأشرفت على فحوصات ال PCR

زارت رئيسة برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة الدكتورة ندى غصن محافظة عكار بتوجيهات من وزير الصحة لاستطلاع الاوضاع الصحية على ضؤ تسجيل اصابات جديدة في المنطقة .
والتقت غصن بداية رئيس مركز طبابة المحافظة الدكتور حسن شديد الذي رافقها في جولة على مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا ،حيث كان لقاء مع الكادر الاداري والطبي والتمريضي اطلعت خلاله غصن على سير الاعمال القائمة لتجهيز المستشفى الحكومي الوحيد في المنطقة بجناح خاص للحجر الصحي واشرفت على اعمال التدريب التي يخضع لها الطاقم التمريضي على كيفية اخذ عينات فحص الPCR ، كما اشرفت على اخذ عينات عائلة المدير الاقليمي للدفاع المدني في حلبا حضر طالب وكل عناصر الدفاع المدني في المركز ومن خالطهم تمهيدا لاجراء الفحوصات المخبرية اللازمة في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي في بيروت .
واثر الجولة تحدث الدكتور شديد الذي ثمن زيارة الدكتورة غصن والاهتمام الكبير الذي يوليه معالي وزير الصحة والحرص على اتمام كل التدابير والاجراءات الصحية في مواجهة وباء كورونا المستجد وفق بروتوكالات وزارة الصحة الموضوعة.
واشار الى ان هناك اصابتان في صفوف عناصر الدفاع المدني، و تم باشراف الدكتورة غصن اخذ عينات لكل المخالطين لاخضاعهم للفحوصات المخبرية اللازمة كي يبنى على الشيئ مقتضاه .
ولفت شديد الى ان الدكتورة غصن اطلعت ايضا على اوضاع المستشفى الحكومي في اطار خطة وزارة الصحة لدعم المستشفى بالمستلزمات اللازمة وتدريب الطاقم التمريضي في قسم الطوارئ حيث هناك اتجاه لان يتم اجراء الفحوصات في المستشفى مع تامين التجهيزات اللازمة لهذا الغرض قريبا.
ثم انتقلت الدكتورة غصن والدكتور شديد الى مستشفى عكار -رحال الذي كان اول من استقبل المدير الاقليمي للدفاع المدني في حلبا واطلعت على الاجراءات الوقائية المتخذة.