اخبار لبنان

جلسة التمديد للمجالس البلدية.. جولة حول مواقف بعض النواب من المشاركة

يتّجه مجلس النواب في جلسة ستعقد يوم الخميس المقبل إلى التمديد للمجالس البلدية والاختيارية للمرة الثالثة على التوالي، وقد اتخذت بعض القوى السياسية قرار مقاطعة الجلسة التشريعية في حين قرر آخرون المشاركة مع عدم التصويت على قرار التمديد.

كتلة “الكتائب”

أعلن حزب الكتائب” عدم مشاركة كتلة نواب الكتائب في جلسة مجلس النواب المخصصة للتمديد للمجالس البلدية والاختيارية إيمانًا منه بالدور الأساسي الذي تلعبه المجالس المحلية في الاستجابة لاحتياجات المواطنين وحفاظًا على ما تبقى من انتظام عام وهيبة الدستور والقانون.

نواب قوى المعارضة

رفض نواب قوى المعارضة تأجيل الانتخابات البلدية، ودعوة حكومة تصريف الاعمال الى اجرائها في موعدها، واستثناء المناطق الحدودية، لتوافر ظروف القوة القاهرة القانونية فيها، من جراء الحرب الدائرة فيها حاليا. وقرروا عدم مشاركة كتل تجدد، الجمهورية القوية، تحالف التغيير، الكتائب اللبنانية، والنائب بلال حشيمي في جلسة الهيئة العامة يوم الخميس 25 نيسان 2024، المخصصة لتمديد ولاية المجالس البلدية، رفضاً لتأجيل الاستحقاقات الدستورية الانتخابية.

أسامة سعد 
 اعلن النائب أسامة سعد انه “ابلغ مجلس النواب أنه سيتغيب عن حضور الجلسة التي ستناقش التمديد للمجالس البلدية والاختيارية وذلك لأسباب صحية، مؤكدا أن موقفه “ضد التمديد”.
عماد الحوت
النائب عماد الحوت، قال: “سأشارك في جلسة الخميس وسأصوت ضد قرار التمديد اذ لا يصح أن نترك الفراغ في عدد كبير من البلديات من ناحية وأن نتجاوز قواعد الديمقراطية في تجديد المجالس بالانتخاب”.
ميشال ضاهر
أعلن النائب ميشال ضاهر: “لن أحضر جلسة مجلس النواب التي ستناقش التمديد للمجالس الاختيارية والبلدية ولست مع التمديد”.
نعمة افرام
علم ان النائب نعمة افرام انه لن يحضر جلسة مجلس النواب التي ستناقش التمديد للمجالس البلدية والإختيارية الخميس وذلك بداعي السفر.
التيار الوطني الحر 
فيما لم يعلن التيار الوكني الحر موقفه الرسمي من المشاركة في الجلسة، علم انه سيحضر جلسة مجلس النواب التي ستناقش التمديد للمجالس البلدية والإختيارية الخميس كما سيصوت “مع التمديد ضد الفراغ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi