اخبار لبنان

جمعية تجّار لبنان الشمالي رحبت بالحريري في لبنان: لدعمه لتشكيل حكومة إنقاذية

وطنية – اكدت جمعية تجّار لبنان الشمالي، في بيان، “أن لبنان بحاجة ماسة إلى حكومة إنقاذية تتمتع بالثقة والكفاءة والشرعية، تكون قادرة على تنفيذ الإصلاحات الضرورية والتعامل مع المجتمع الدولي والحصول على الدعم المالي والإنساني لمواجهة الأزمات المتفاقمة”.

ورحبت الجمعية بحضور الرئيس سعد الحريري إلى لبنان، معتبرة انه “شخصية وطنية محترمة وموثوقة، تمتلك الخبرة والرؤية والقدرة على قيادة البلاد في هذه المرحلة الحرجة، وتعكس تطلعات الشعب اللبناني وتحظى بالدعم العربي والدولي” .
ودعت “الجميع  إلى التعاون مع الحريري وتسهيل مهمته للبقاء في لبنان ودعمه لتشكيل حكومة إنقاذية، وعدم وضع شروط أو عراقيل تعيق هذه العملية الحيوية”.

كما دعت “جميع القوى السياسية إلى تحمل مسؤولياتها والتخلي عن المناكفات والمصالح الضيقة ، والالتزام بمبدأ الحوار والتوافق والتعاون من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين”

واكدت الجمعية وقوفها “إلى جانب الحريري في جهوده لإنقاذ لبنان من الانهيار”، وأعلنت تضامنها “مع كل القطاعات المنتجة والعاملة في البلاد ، ونطالب بحماية حقوقها ومصالحها ومطالبها المشروعة . نحن مستعدون للمشاركة في أي خطة وطنية شاملة تهدف إلى إعادة الاستقرار والنمو والتنمية إلى لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى