اخبار لبنان

جمعية تجار لبنان الشمالي دعت الى وقف الهدر والفساد ووضع خطة اقتصادية لتحفيز النمو

وطنية – أعربت جمعية تجّار لبنان الشمالي برئاسة اسعد الحريري  عن “قلقها البالغ إزاء الوضع الاقتصادي غير المقبول الذي يمر به لبنان،  ومشروع موازنة 2024 الذي نوقش في مجلس النواب”. وقالت في بيان: “يأتي هذا الرفض لأن الموازنة تضمنت 40 ضعفاً زيادات كبيرة في معظم الضرائب والرسوم المفروضة، في ظل انهيار سعر صرف الليرة. وفرض الضرائب دون اتخاذ إجراءات لوقف الهدر ووضع خطة اقتصادية واستثمارية استراتيجية”. ورأت أن “هذا الإجراء ليس مقبولاً”، مطالبة بـ”ضرورة اتخاذ خطوات فورية لمعالجة هذه الأوضاع الصعبة”.

وقالت: “نحن نؤمن بأنه يجب أولاً وقف الهدر والفساد في القطاع العام، ووضع خطة اقتصادية شاملة واستثمارية تهدف إلى تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الثقة بالنظام المصرفي والمالي. كما نشدد على ضرورة تفعيل دور القضاء والبنوك في هذه الظروف الصعبة لتحقيق العدالة واستعادة الثقة. ندعو الحكومة والجهات المعنية إلى اتخاذ خطوات فعالة وسريعة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ، ونعمل على دعم الجهود الرامية إلى استعادة استقرار الاقتصاد اللبناني وتحقيق التنمية المستدامة. نحن ملتزمون العمل مع الحكومة والمؤسسات الأخرى لتحقيق هذه الأهداف، ونأمل أن يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية بشكل سريع وفعال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi