اخبار طرابلس

طرابلس تحيي الذكر ى ١٧ لاستشهاد القائد صدام حسين ، وال٥٩ لانطلاقة الثورة الفلسطينية ، -احتلال العراق وإعدام قائده أدى إلى انكشاف كامل طالت تداعياته المدمرة الامة العربية برمتها .

اكد حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي ان التحديات التي تواجهها الامة العربية اليوم ، وبشكل خاص قضية فلسطين، انه لايمكن لأي طرف عربي ان يملأ فراغ أو غياب دور العراق القومي والأقليمي ، بعد ان كان العراق بقيادته يحمل هموم الأمة كلها ويستجيب لكل مقتضياتها وبجهوزية دائمة في الدفاع عنها ، وان احتلال العراق واعدام قائده، أدى إلى حالة انكشاف كامل طالت تداعياته المدمرة الامة العربية برمتها، وعليه جرى التأسيس لكل النتائج المحصلة من إسقاط القلعة القومية التي تحصنت ألامة فيها عقودا وهي تواجه اعدائها المتعددي المصالح والمشارب والمواقع .
ما تقدم ، جاء في الكلمة التي القاها عضو القيادة القطرية ل” طليعة لبنان” الاستاذ رضوان ياسين في خلال احياء الذكرى السابعة عشر لاغتيال الرئيس صدام حسين ، والتاسعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية ، بدعوة مشتركة من قيادة الحزب في الشمال وشعبة طرابلس لحركة التحرير الوطني الفلسطيني( فتح) عصر يوم السبت السادس من كانون ثاني الجاري ، وذلك في قاعة الشهيد تحسين الاطرش بطرابلس وحضرته وفود حزبية وشعبية لبنانية وفلسطينية ، حيث ابتدأ الحفل بالنشيدين الوطني اللبناني والفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لروح شهداء الامة العربية ، ليستهله المهندس محمد السكري بتوجيه التحية لصاحب الذكرى الشهيد صدام حسين ، القائد الذي تفتقده فلسطين اليوم وهي تواجه اخطر مؤمرات التصفية لقضيتها وابادة شعبها ،
ليعطي الكلام لامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال الاخ مصطفى ابوحرب الذي تناول العلاقات الكفاحية التاريخية التي ربطت بين “البعث”وقضية فلسطين والتي عمدّها الشهيد صدام حسين بالروح والدم وهو الذي بقيت فلسطين حاضرة في قلبه ووجدانه وضميره حتى الدقائق الأخيرة التي قابل بها الخالق عزّ وجلّ وهو القائد الحي اليُرزَق الذي لم يزل يعيش بيننا حتى اليوم .
ثم ليعتلي المنصة شاعر فلسطين الاستاذ شحادة الخطيب الذي القى بعضاً من قصائده الشعرية مؤكداً ان قضية فلسطين هي القضية الأشرف والأخطر والتي يجب ان تلتف حولها كل القوى التحررية الداعية إلى إسقاط تآمر الغرب الاستعماري والاميركي ، وفي عزّة البطلة اثبت الشعب الفلسطيني ان تمسكه بقضيته العادلة اليوم اضعاف واضعاف السنوات الخمس وسبعين الماضية وان دماء الشهداء في فلسطين ستزهر من جديد وتروي تراب الارض الطاهرة التي يستحيل على العدو الصهيوني ابتلاعها او تهجير شعبها من جديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi