اخبار طرابلس

نقلا عن الوكالة الوطنية للإعلام – طرابلس – الجمعة 5 كانون الثاني 2024/أشارت جمعية تجار طرابلس في بيان، الى ان “لقاء عاجلا عقد مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في دارته بطرابلس، جمع رئيس الجمعية فواز الحلوة وأمين السرّ العام غسان الحسامي ورئيس جمعية تجار شارع عزمي ومتفرعاته طلال بارودي ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيّد”.

نقلا عن الوكالة الوطنية للإعلام – طرابلس – الجمعة 5 كانون الثاني 2024

أشارت جمعية تجار طرابلس في بيان، الى ان “لقاء عاجلا عقد مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في دارته بطرابلس، جمع رئيس الجمعية فواز الحلوة وأمين السرّ العام غسان الحسامي ورئيس جمعية تجار شارع عزمي ومتفرعاته طلال بارودي ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيّد”.

ولفتت الى أنه “بعد أن قدم الوفد التهنئة بالعام الجديد والتمنيات بأن يسود لبنان الاستقرار والازدهار، تمحور اللقاء حول تداعيات قانون الإيجارات للأماكن غير السكنيّة لما يتخطى من أزمة أعباء ماليّة اضافية الى كارثة وجودية -نكون أو لا نكون- تهدد بقاء واستمرارية القطاع التجاري المنهك بمعظمه والذي لا يزال يرزح منذ سنوات تحت وطأة الانهيار المالي والاقتصادي وتداعيات الإجراءات والقيود المصرفية من حجز أموال المودعين في المصارف الخ، وهذا ما جعل المجتمع التجاري أمام خسائر فادحة وينزف باللحم الحي. مع تأكيد الوفد على عنوان عريض وقناعة تكمن بمبدأ “لا لظلم المالك ولانصاف المستأجر” وأن تكون العدالة الإجتماعية جوهر هذا القانون”.

وذكرت أنه “تم تشريح نقاط القانون وابرزها النسبة المجحفة ال 8% للتخمين الريعي للعقار، علما أن اهم مدن العالم التي تنعم بالاستقرار تتراوح نسبة الريع العقاري فيها من 2 – 4% بحدها الأقصى، فضلا عن مشكلة تحرير العقود في مدة زمنية قصيرة تضر بالمؤسسات والمحال وبخاصة لمن دفع خلوات باهظة وتكلف على أعمال الديكور”.

وأوضحت أن “الرئيس ميقاتي أعرب للوفد عن تفهمه لهذه الهواجس والطروحات، مؤكدا أنه سيلتقي دولة الرئيس نبيه بري الاسبوع المقبل، للبحث بإعادة دراسة هذا القانون لتفادي تداعياته الاجتماعية والاقتصادية وحتى التربوية على مساحة الوطن التي تنجم عنه في حال تنفيذه كما هو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi