اخبار لبنان

مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية

إصدار جديد عن “مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية” للدكتور علي العلي بعنوان “دوري متبصّر في الحي الشعبي”.

صدر عن “مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية”، الداعمة لنشر الثقافة العربية، كتاب “دوري متبصّر في الحي الشعبي” للدكتور علي العلي، الأستاذ في المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية، والمدير السابق لكلية الفنون الجميلة والعمارة، في الجامعة المذكورة الفرع الثالث – بطرابلس.
ويبلغ عدد صفحات الكتاب 144 صفحة من تصميم وتنفيذ جوفانيا شربل بربر. قدّم للكتاب الدكتور خلدون الشريف قائلاً: وأنا أقرأ كتاب الدوري للدكتور علي العلي، تملكني شعور بالإمتنان لرجل، وثّق لحقبة من حياة أبناء طرابلس كلهم، وربما لحياة سواهم من أبناء مدن المشرق العربي، قصّة دوري طار من فضاء المدينة ومحيطها وأقام في أحيائها وسكن اشجارها غير الباسقة وعبر أزقتها الضيقة منها والواسعة؛ مضيفاً ان عمله هو عمل تصويري توثيقي لمرحلة كان اليدوي فيه يتقدّم على الآلي، كان صندوق الفرجة بديلا رخيصا عن السينما، أما اليوم فصارت منصات كـ ” نتفليكس” و “شاهد” تضع بمتناول يدك ما لم تكن تتصوّر أو تحلم.. مرحلة كانت فيها الأساطير وقصص الجن وصبّ الرصاص غالبة إلى حدٍ بعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi