النشاطات

مركز جديد لريادة الاعمال في جامعة بيروت العربية – طرابلس

إفتتحت كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس مركز ” المشغل ” لريادة الأعمال  المموّل من منظّمة كوسف COSV الايطالية ، الذي يهدف الى زيادة فرص عمل الشباب في المنطقة من خلال بناء قدراتهم في مجال الريادة٬ مع التركيز على الريادة الاجتماعية والابتكار الاجتماعي، ممّا يعزز من وجود بيئة مواتية للتنمية الاجتماعية الاقتصادية الشاملة والبديلة في المنطقة،  من خلال احتضان أفكار طلاب الجامعة، وطلاب مؤسسات التدريب المهني والمجتمع المحلي، والعمل على تطويرها وتبنّيها والمساعدة في تمويلها،لكي تتبلور بالنتيجة كمشاريع اجتماعية مستدامة تساهم في تعزيز قطاع الأعمال في المنطقة.

وأطلق “المشغل” المعد بكافة التجهيزات التقنية مسابقة لشباب وشابات المنطقة، لتقديم أفكار ابتكارية قابلة للتطبيق ضمن مجال ريادة الأعمال الاجتماعية. وستنال أفضل 22 فكرة 3000 يورو مقدّمة نقدا” لكل فريق، بالإضافة الى تقديم الدعم التوجيهي والتدريبي لمدة شهرين من قبل متخصصين لمساعدتهم في تحقيق أفكارهم، لتصبح مشاريع حقيقية مستدامة وناجحة. وسينال الفريقان الفائزان في المرتبة الأولى والثانية فرصة الذهاب الى إيطاليا للمشاركة في تدريبات خاصة بمجال ريادة الأعمال الاجتماعية.

حضر الافتتاح  الى جانب رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي ، أمين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية السفير بلال قبلان٬ سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد الحسن، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الأستاذ توفيق دبوسي، مدير الفروع في مصرف لبنان جورج صايغ، رئيس المنطقة الاقتصادية في الشمال بالإنابة الدكتور حسان ضناوي٬ مديرة وحدة ريادة الأعمال الاجتماعية في COSV أناليزا كونتيني، رئيس مجلس إدارة شركةIntelligile  الدكتور أسامة زيادة، وحشد من الطلاب ومهتمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi