اخبار طرابلس

من أعمال ونشاطات الشيخ مظهر الحموي المرشح للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، والتي تدل عليه لا بد من الصراحة وقول كلمة الحق التي نشهد الله فيما نعلمه عن الشيخ مظهر الحموي ،

من أعمال ونشاطات الشيخ مظهر الحموي المرشح للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، والتي تدل عليه
لا بد من الصراحة وقول كلمة الحق التي نشهد الله فيما نعلمه عن الشيخ مظهر الحموي ، ومحتده وأخلاقياته ودوره ومشاريعه ونشاطه الديني والثقافي بالإضافة الى تراثه العائلي، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن نوفق لنعرض لكم في هذه العجالة ما ينبغي أن تعلموه وتطلعوا عليه ، بعد أن توافقنا بإذن الله على المضي قدما في إعلان ترشيح الشيخ مظهر الحموي لعضوية المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في طرابلس والشمال.
لقد حرص الشيخ مظهر الحموي منذ نشأته على الدراسة الشرعية والتقرب من رجال العلم وعلماء الدين والإلتصاق بمجالسهم في مساجد طرابلس التي ملأت مراتع طفولته في منطقة النوري وخصوصا في المسجد المنصوري الكبير الذي كان يحفل بحلقات العلم ومجالس الفكر والثقافة مما كان له الأثر البالغ في دفعه لطلب العلوم الشرعية الى أن وصل الى متابعة دراسته الشرعية العليا في جامعة الازهر كلية الشريعة والقانون قسم السياسة الشرعية.
كان يضع نصب عينيه هدفا إستقاه من هؤلاء العلماء الأفذاذ الكرام وهو الدعوة الى الله وإعلاء كلمته ورأى أن ذلك فريضة على كل مسلم لا ينبغي لأحد منهم أن يثّاقل عنها.
– خطب أكثر من أربعين عاما في العديد من مساجد طرابلس الى أن إستقر في مسجد الرضوان ( الغندور ) وهو من أهم مساجد المدينة وذلك منذ أكثر من ثلاثين عاما وهو يحتسب أجر ذلك عند الله سبحانه وتعالى.
– قدم في إذاعة القرآن الكريم التابعة لدار الفتوى دروسا دعوية وتوجيهية عديدة .
وبثت له حلقات مصورة في وسائل الإعلام المختلفة في مواضيع الدعوة والتي تُبصر المسلمين بأمور دينهم عقيدةً وعبادةً ومعاملةً وأخلاقاً
– وهو منذ أكثر من ثلاثين سنة يشارك في عشرات المؤتمرات الإسلامية والفقهية والإعلامية والدولية والدروس الحسنية في المغرب ، كان آخرها منذ شهرين في مراكش بالندوة العلمية العالمية لضبط ضوابط الفتوى الشرعية .
– حاضر ودرس وخطب في كثير من المساجد والمراكز الإسلامية في العالم حيث التقى بكبار المسؤولين والعلماء في العديد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية.
– قام بإستطلاعات وتحقيقات عديدة متفقدا فيها أوضاع المسلمين في أنحاء المعمورة ، وقد كان له موضع ترحيب بين أبناء الجاليات المسلمة يستمع الى شؤونهم وشجونهم وتمنياتهم والتحديات التي يواجهونها ، حيث كان يعقد الندوات وحلقات الوعظ الإرشاد أو يخطب في مساجدهم ، وقد نقل صورة واضحة عن أوضاعهم وقضاياهم واحتياجاتهم – وهي أكثر من أن تعد أو تحصى – وقدم إقتراحات وتوصيات وحلولاً من شأنها النهوض بأوضاع المسلمين هناك ونشر بعضها على صفحات مجلته التقوى ، وهو بصدد جمعها في كتاب ليشكل دراسة شاملة معمقة عن واقع الجاليات المسلمة في العالم لأنه يؤمن بأهمية إستمرار التواصل معهم وضرورة تأمين ما يلزمهم من دعم ومشورة وإمكانيات ثقافية وتربوية وإعلامية ليظلوا متمسكين بعقيدتهم ودينهم .
– إنه الشيخ مظهر الحموي مؤسس مجلة التقوى التي أصدرها من مدينة طرابلس منذ ٤٣ عاما ، وهي تكاد تكون المجلة الإسلامية الوحيدة في لبنان طوال تلك الفترة وكان لها تواجد في مكتبات العالم حيث لعبت دوراً إيجابياً في كل عدد من إصداراتها بتعريف المسلمين بأمور دينهم ، وتسليط الضوء على واقع المسلمين في العالم ، ومعالجة قضاياهم من وجهة نظر إسلامية ، متمثلا في ذلك الحكمة والوسطية والإعتدال.
– وهو عضو في رابطة الأدب الإسلامي العالمية ومندوبها في لبنان.
– إنتخب في العام ٢٠١٥ م عضوا في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى وكان ترتيبه بين الناجحين الثاني على مستوى الشمال.
-إنتخب رئيسا للجنة الدعوة والمساجد وحماية التراث في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في العام ٢٠١٥م الى العام ٢٠١٩م .
-إنتخب عضوا في اللجنة القضائية وفي اللجنة الشرعية في المجلس الشرعي الإسلامي الاعلى في العام ٢٠١٥ م الى العام ٢٠١٩م .
– قدم مع إخوانه في لجنة الدعوة والمسجد وحماية التراث العديد من المشاريع والإستراتيجيات والدراسات والتقارير والرؤى والخطط وآليات التنفيذ الى المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى .
هذه بعض أعمال ونشاطات المرشح الشيخ مظهر الحموي
وسنوافيكم ببعضها الآخر لاحقا إن شاء الله
أعاننا الله وإياكم على خدمة ديننا ومنطقتنا ومحافظتنا وأن يكون المرشح الشيخ مظهر الحموي عند حسن ظنكم به ، والحمد لله أولا وآخرا.
أصدقاء الشيخ مظهر الحموي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi