اتحاد جمعيات العائلات البيروتية” زار مولوي: لتكثيف دوريات الأمن وإزالة التعديات ومكافحة الموبقات الأخلاقية

لفت رئيس “اتحاد جمعيّات العائلات البيروتيّة” محي الدين كشلي، بعد لقاء أعضاء الهيئة الإداريّة الجديدة في الاتحاد وزير الدّاخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، إلى “أنّنا أجرينا جولة أفق سياسيّة عامّة، مطالبين بضرورة انتخاب رئيس للجمهوريّة في أسرع وقت ممكن لاكتمال العقد الدّستوري، وبالتّالي لتخفيف التأزّم السّياسي والاحتقان القائم”.

وأوضح “أنّنا تقدّمنا بسلسلة مطالب تتعلّق ببيروت وأهلها، خصوصًا أنّنا أمام موسم سياحي واعد، ولا يليق الاستمرار في الواقع المزري القائم في بيروت”، مؤكّدًا أنّ “اللّقاء كان مثمرًا وممتازًا، استعرضنا خلاله مطالب بيروت من جوانبها كافّة، لجهة التردّي القائم على كلّ المستويات، خصوصًا الإنمائيّة والخدماتيّة وشجون أهلها ومعاناتهم”.

وتمنّى كشلي على مولوي “تكثيف دوريّات القوى الأمنيّة لبثّ الطّمأنينة في نفوس أهالي بيروت”، معربًا عن أمله في “إزالة التّعدّيات ومكافحة كلّ أشكال الموبقات الأخلاقيّة وترويج الممنوعات الّتي تستفحل في ساعات اللّيل، وتمسّ بالمبادئ والأعراف البيروتيّة”.

وأشار إلى أنّ “الوزير أبدى كلّ ترحيب بالاتحاد وهيئته الجديدة، واعدًا بالعمل على تحقيق كلّ المطالب، لأنّه يعتبر أنّ بيروت هي مدينة كلّ لبناني شريف يحبّ وطنه، ويريد الحفاظ على تاريخها وحضارتها والعمل على ازدهار مستقبلها وطمأنينة أهلها”.

من جهة ثانية، التقى مولوي وفدًا من هيئة الأمم المتحدة من نيويورك، ضمّ مسؤول الشّؤون السّياسيّة وبناء السّلام نيكولا دافيس ومسؤول الشّؤون الانتخابيّة والسّياسيّة ريتشارد غي. وخلال اللّقاء، تمّ عرض للواقع السّياسي اللّبناني.