اخبار لبنان

بالصور- صرخة لمرضى #السرطان أمام #السرايا: “رفع الدعم عن الأدوية حكم بالإعدام”

في “اليوم العالمي للسرطان”، نفّذ عدد من مرضى #السرطان في لبنان وقفة احتجاجية في ساحة رياض الصلح، بعد بثّ شائعات في الأيام الأخيرة عن إمكانية رفع الدعم عن أدوية السرطان، ما يشكّل كارثة إنسانية كبيرة.

ورفع المرضى والمحتجون لافتات حملت عبارات: “رفع الدعم عن أدوية الأمراض المستعصية هو حكم بالإعدام”، وعبارات أخرى كـ”سنخبر الله بكلّ شيء”، و”أوقفوا فسادكم تتأمّن علاجاتنا”.

من جهته، اعتبر نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم أنّ “حجب الدواء عن مرضى السرطان هو بمثابة جريمة متعمدة، ولن يتم السكوت عن رفع الدعم عن دواء السرطان أو التمادي في حجبه عن الكثير من المرضى”.
كما ناشد اللبنانيين أن “يصحوا من ثباتهم واستسلامهم والنزول الى الشارع، لأن تعاطي الدولة مع مرضى السرطان باستخفاف ولا مبالاة هو نموذج لتعاطيها معهم”.

وتتّجه الأنظار إلى الجلسة الحكومية المنوي عقدها صباح الإثنين وعلى جدول أعمالها 27 بنداً، بينها إقرار سلفة لدعم أدوية السرطان والأمراض المستعصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi