اخبار لبنان

قرض مصرف الاسكان… التأمين بالدولار الفريش واضافة رسوم جديدة!

خاص – “أخبار اليوم” 

مرة جديدة، اكد  رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب أن تسديد القروض كان ولا يزال بالليرة اللبنانية ولا ضرورة للقلق في هذا الشأن. واضاف بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي صباح اليوم أنّه يردنا الكثير من الإتصالات التي تستفسر بشأن امكان تقاضي أقساط القرض بالدولار، لذلك نحن ننفي هذا الأمر كون العقود الموقعة تنص على أن القروض هي بالليرة اللبنانية”.

لكن يقول احد  المقترضين، في اتصال مع وكالة “اخبار اليوم” انه تلقى اتصالا من مصرف الاسكان حول آلية تسديد السندات من الآن فصاعدا، مفادها ان اساس القرض ما زال بالليرة اللبنانية، لكن بوالص التأمين اصبحت بالدولار الفريش، وهي عادة تقسط مع السند الشهري. هذا الى جانب اضافة رسم تشغيلي سيتقاضاه مصرف الاسكان قيمته حوالي 170 الف ليرة عن كل سند، كما ان تحويل السند الشهري من اي مصرف تجاري الى بنك الاسكان اصبح عليه رسم مئتي الف ليرة يتقاضاها “الاسكان” وهي منفصلة عن عمولة رسم التحويل، لذا بات من الافضل ان يتوجه المقترض بنفسه الى مصرف الاسكان من اجل دفع السند.

وبالتالي هذه الارقام الجديدة قد تتخطى اكثر من نصف قيمة السند الشهري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi