الخدمات الاعلامية

باسيل في دمشق: اقرأوا ما سيطلبه من بشار!/الشراع

الشراع 23 تشرين ثاني 2022

جبران باسيل لا يضيع وقتاً ، وهو في سباق مع نفسه ، يتحرك في كل الاتجاهات شرقاً وغرباً ، ليثبت للجميع ان عمه لم يكن وحده سبب قوته ، بل ان حركته الذاتية هي قوة مستقبله وحيداً والله اعلم .
من قطر الى فرنسا حوارات بعضها في العمق وكثير منها على السطح ، وهذه سنكشفها بعد لحظات ،لنبدأ قبلها بما تتوقعه مصادر مطلعة جداً على ما سيحمله الصهر الصغير الى دمشق، التي سيزورها قريباً للقاء بشار الاسد
زعم الصغير انه ذاهب الى دمشق ليتحدث فيها عن المشرقية ، وهذا المصطلح لا يقصد به باسيل وآخرون الا المسيحية ومع من سيبحثها باسيل ؟مع حاكم سورية ! وهل ابقى هذا ونظامه وحلفاؤه ومنهم داعش مسيحيين في العراق وفي سورية وهل ابقى حليفه وعمه مسيحيين في لبنان ؟ الم يدمر حافظ الاسد كل المسيحيين الذين كانوا ضده ؟ فسجن سمير جعجع ، وابعد  امين الجميل ونفى ميشال عون ؟… ومن بقي من المسيحيين كقوى شعبية تمثل اكثر من 70% من المسيحيين ، واخضع مسيحيى الاطراف ليسلمهم حصص المسيحيين الآخرين  في الدولة !بل وسمح لافراد وال بعضهم خمسين صوت في الانتخابات ان يكونوا نواباً ووزراء يشرعون ويقودون بلداً منكوباً!
قديماً طلب رفعت الاسد من بشير الجميل اقامة حلف اقليات بين العلويين والموارنة في لبنان وسورية ، فكان رد بشير : نحن لا يكفينا لبنان ، فهل تريدنا ان ننزوي في ركن فيه ؟

فماذا يريد باسيل من بشار ؟

قلنا ان جبران لا يضيع وقتاً ، وهو يريد الرئاسة في لبنان من بشار صديق سليمان فرنجية ، وبعد ان سمع باسيل طلباً من السيد حسن نصر الله ان يدعم انتخاب سليمان فرنجية للرئاسة ، ادرك ان عليه ان يقلع شوكه بيديه وها هو يفعل ..زيارته الى دمشق ولقاؤه الاسد، لا هدف لها سوى الطلب من السوري دعمه بإقناع فرنجية بالتنازل له هذه المرة عن فرصة الترشيح الموحدة المتاحة لمحور الممانعة …

مع وعد بأن يسهل لفرنجية الوصول الى الرئاسة بعد ست سنوات !!

اكثر من ذلك يتعهد باسيل لبشار ، اذا اصبح رئيسًا للجمهورية ،ان يكون لفرنجية حصة الاسد في المواقع المسيحية كلها من الجيش الى القضاء الى الادارة الى السفارات والمؤسسات الرسمية والمراكز السيادية ( من اين لفرنجية ملء هذه المراكز؟) وان يعطيه اربعة وزراء في كل حكومات ولايته !!!
ما الذي يتوقعه باسيل رداً من بشار ؟
انتخب سليمان الآن ، وانا اضمن لك الرئاسة بعد ست سنوات ! وسأعطيك ضمانة بأن تختار انت قائد الجيش اللبناني ،ورئيس جهاز استخبارات الجيش ونصف السفراء المسيحيين ، ونصف المدراء العامين المسيحيين ، ونصف وظائف الفئة الاولى ، وانا اتعهد لك بأن يدعمك السيد حسن نصر الله في هذا كله !
هذا ما تتوقعه مصادر مطلعة جداً خلال استقبال بشار الاسد لجبران باسيل مطلع شهر كانون اول /ديسمبر 2022…

فماذا فعل باسيل في الخارج ؟

  • في الدوحة

كثيرون لا يعلمون ان اهم مركز امني للولايات المتحدة الاميركية في منطقتنا العربية هو في الدوحة ، حيث اهم قاعدة عسكرية جوية اميركية في النصف الثاني من الكرة الارضية هو في قطر . ومن هذه القاعدة والمركز الامني تمسك اميركا بمفاصل المنطقة الامنية في مواجهة ايران في الدرجة الاولى
باسيل ذهب الى الدوحة ليبحث مع محامين دوليين قضية رفع دعوى امام المحاكم الاميركية لرفع العقوبات عنه ! أليس في اميركا محامون لهذه الغاية ؟ نعم ولكن المركز الامني الاميركي في قطر هو المعني بكل ما له علاقة بالسياسيين اللبنانيين والعرب في شؤونهم الاميركية .. وباسيل التقى مسؤولين في هذا المركز ، وجماعته يقولون انه يشبك علاقاته  مع كل مسؤول اميركي معني بشؤون لبنان تحديداً .. ولا تنسوا ان تحديد الحدود البحرية بين لبنان والكيان الصهيوني ، الذي ارضى الادارة الاميركية يعتبره باسيل انجازه الذي سمح له ان يكون قريباً جداً من المبعوث الاميركي لهذا الامر عاموس هوكشتاين !! وهذا المبعوث بات ذا تأثير داخل البيت الابيض نفسه …وباسيل يعتبر رفع العقوبات الاميركية عنه باب الزامي للوصول الى شبقه بكرسي الرئاسة!

  • في باريس

كان لباسيل هدف وحيد وهو اقناع من التقاهم من الفرنسيين في ادارة استخبارات فرنسا  بأنه الوحيد القادر على حماية المسيحيين في لبنان !!!
قال باسيل : انا وجعجع نحمي المسيحيين ، لكن جعجع مرفوضاً من المسلمين … ولا تنسوا ان جعجع وقف مع المسلمين في الطائف لإنتزاع حقوق المسيحيين وتسليمها للمسلمين ، ونحن ضد هذه التنازلات !!

وبعد

هذا الشخص الجموح الطموح الشبق الى السلطة ( وماذا عن هدر 65 مليار دولار في الطاقة وتعميم العتمة ، وماذا عن نزف الماء والمال في السدود ؟..) لن يتوقف عن الحركة بما يجعله يساوي مؤسسة بذاته في وقت يواجه فيه حالة كسل من خصومه او سكون …. باسيل هو الفعل والآخرون رد فعل او ادنى

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi