اخبار لبنان

بهية الحريري عرضت مع المستقبل جنوبا التحضيرات لـ 14 شباط: الحريرية نهج وثوابت

عرضت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائبة بهية الحريري في مجدليون مع منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأوضاع العامة في البلاد والتحضيرات لإحياء ذكرى 14 شباط، في حضور المنسق العام للجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا امين الحريري ومشاركة ممثلين عن عدد من قطاعات ومكاتب التيار في المدينة.

استهلت الحريري اللقاء باستعراض التطورات التي شهدها ويشهدها لبنان، وموقف تيار المستقبل منها بدءا باستقالة الرئيس سعد الحريري والتي رأت انها جاءت “تلبية واحتراما لإرادة الناس بالتغيير، مرورا بما حصل بعد الاستقالة وظروف تكليف الرئيس حسان دياب ثم تأليف الحكومة الجديدة، وانتهاء بجلستي الموازنة والثقة وسبب مشاركة تيار المستقبل فيهما رغم تصويته ضد الموازنة والثقة وهو أنه يؤمن بالإعتراض من داخل المؤسسات وليس من خارجها وحريص على استدامة عملها”.

ثم كانت مداخلات من عدد من كوادر التيار حول مجمل القضايا الوطنية والسياسية والاقتصادية والحياتية التي تقدمت الى الواجهة خلال الأشهر الأخيرة، وكان حوار ونقاش حول مقاربة تيار المستقبل لكل هذه القضايا واستراتيجية عمله للمرحلة المقبلة.

وتوقفت الحريري عند ذكرى 14 شباط، فاعتبرت أن “السنوات التي مرت بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أثبتت بكل ما حملت من أحداث أن استشهاده شكل خسارة ليس فقط لعائلته ولتيار المستقبل وإنما خسارة للبنان لأن رفيق الحريري كان رجل دولة وصاحب رؤية، وصانعا للأمل لجميع اللبنانيين”.
وقالت: “ما ميزه عن غيره هو الانجاز، فصنع اسطورة اسمها تقصير عمر الحرب ووقفها وإعادة الإعمار، وأعاد وضع لبنان على الخارطة العربية والعالمية”.

أضافت: “الحريرية هي نهج وقيم وثوابت وطنية أرساها الرئيس الشهيد ومدرسة في نبذ العنف ورفض الاحتكام الى السلاح وفي محاربة الجهل بالعلم وفتح الآفاق للأجيال، مدرسة آمنت بأن العلم هو الباب الوحيد للتغيير نحو الأفضل، مدرسة آمنت بالعدالة الانسانية والاجتماعية وعملت ولا تزال على إرسائها عبر مؤسسة الحريري على مساحة الأرض اللبنانية كلها، ومشروعنا هو مشروع بناء وطن ودولة المواطنة”.

وأردف: “إننا اليوم أمام مرحلة جديدة لا تشبه أي مرحلة سابقة، تتطلب منا كتيار ان نجدد إيماننا بالثوابت الوطنية التي آمن بها واستشهد من أجلها الرئيس رفيق الحريري وأن نفعل حضورنا أكثر في كل الاستحقاقات ونعزز علاقتنا أكثر بالناس الذين لم نتعاط يوما معهم إلا كشركاء، وان نذهب الى أطر ومبادرات وآليات عمل جديدة انطلاقا من مراجعة وافية لكل الفترة السابقة لنؤسس لرؤية أكثر وضوحا للمستقبل نتابع من خلالها مشروع رفيق الحريري مع سعد رفيق الحريري”.
ودعت الحريري “أبناء ومناصري تيار المستقبل في صيدا والجنوب وكل لبنان الى أوسع مشاركة في احياء الذكرى يوم الجمعة المقبل في بيت الوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi