مسيرات جابت شوارع طرابلس وصولا إلى ساحة عبد الحميد كرامي

مسيرات جابت شوارع طرابلس وصولا إلى ساحة عبد الحميد كرامي

شاركت مدينة طرابلس، ب”يوم المسيرات”، والتي انطلقت من مختلف مناطقها وصولا إلى ساحة عبد الحميد كرامي “النور”. فانطلقت من باحة المعرض مسيرة لقطاعات المهن الحرة، ضمت محامين وأطباء ومهندسين وتجارا ومعلمين واساتذة جامعيين، جابت شوارع المدينة وصولا إلى ساحة الإعتصام.

وحمل المشاركون الأعلام اللبنانية ولافتات تدعو إلى “الإسراع بالتكليف وبتشكيل حكومة جديدة ولجم عملية التلاعب بالنقد الوطني وملاحقة الفاسدين وإسترداد الأموال المنهوبة”.

كما جابت مسيرة نسائية حاشدة شوارع المدينة وصولا إلى ساحة الإعتصام تحت شعار “صرخة نساء الشمال”، وحملت المشاركات فيها وغالبيتهن من ربات البيوت شعارات تدعو إلى “مكافحة الفساد وبناء دولة القانون والعدالة الإجتماعية وإيجاد فرص عمل لوضع حد للبطالة المستشرية”.

وإنضمت إلى المعتصمين تباعا وفود من مناطق شمالية ولبنانية لاسيما من الجنوب كان مميزا الوفد الذي وصل من بلدة برجا للمشاركة في الفاعليات المسائية واللقاءات الحوارية التي عقدت في خيم الاعتصام الموازية لساحة النور وابرزها
اللقاء الذي نظمته جمعية بوزار تحت عنوان واقع وآفاق انتفاضة الغضب التي تحدث فيها الأساتذة كريم مروة والياس خوري وشوقي بزيع وادار الحوار الدكتور طلال خواجة