الخدمات الاعلامية

سبب انتشار جدري القرود الميول الجنسية / اعداد: الباحث الشيخ يوسف الغوش/ الشراع 22 أيار 2022ض

سبب انتشار جدري القرود الميول الجنسية / اعداد: الباحث الشيخ يوسف الغوش

الشراع 22 أيار 2022

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين .

– ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية – Daily Mail أن سبب انتشار جدري القرود هو تجمع للشاذين جنسياً في جزر الكناري  ليمارسوا الرذيلة فتفشى مرض جدري القرود فيما بينهم ؛ و حينما عادوا ال بلدناهم أخذوا ينشرون العدوى بين الناس..

حتى الآن ليس لدى مسؤولي منظمة الصحة العالمية معلومات كافية عن الطريقة التي أصيب بها هؤلاء الأشخاص مرضى جدري القرود حول العالم .
و وصفت عالمة الأوبئة سوزان هوبكنز – Zuzan Hopkins  أحد أكبر المستشارين الطبيين لوكالة الصحة العالمية بأنها أي جدري القرود تفشٍ نادر و غير معتاد .
و أكدت دراسات علمية طبية حديثة :  أنه لا يوجد علاج في الوقت الحالي ؛ لكن قد يوفر اللقاح ضد الجدري حماية كافية ؛  إنما توقف هذا التلقيح عام ١٩٧٢ ، و قد تم الإعلان عن آخر إصابة به عام ١٩٧٧ في الصومال عندما انتصر العالم على الوباء .
و لا يوجد أشخاص تلقّوا اللقاح الخاص به بعد هذا التاريخ ؛ و أكدت دراسات طبية علمية حديثة أن الحماية المتوفرة من لقاح الجدري قد تمتد لجدري القرود ؛ إذ إن هذين الفيروسين من نفس الفصيلة .
و بحسب مصادر طبية علمية حديثة فإن مرض جدري القرود يدخل ضمن فصيل مرض الجدري الشائع و تم القضاء عليه نهائياً عام ١٩٨٠ .
و سبب التسمية بالقرود هو أن أول حالة موثوقة للمرض اكتشفت عام ١٩٥٨ في معمل أبحاث تجري فيه تجارب علمية على القرود .
و قد أكدت وكالة الأمن الصحي البريطاني أن اكتشاف و انتشار جدري القرود المعدي ظهر بشكل دقيق بين الشاذين جنسياً و بين مزدوجي الشذوذ الجنسي المعروف بالميول الجنسية في بريطانيا و أيرلندا و اسكتلندا و أوروبا و بعض الحالات في أمريكا و كندا و استراليا .
و بناء لتقرير منظمة الصحة العالمية فإن لقاحات الجدري العادية فعّالة بنسبة ٨٥ بالمئة ضد جدري القرود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi