اخبار لبنان

انتخابات المغتربين:صناديق الإقتراع بدأت بالوصول الى بيروت

بدأت صناديق الإقتراع بالوصول صباح اليوم الى مطار بيروت الدولي ،من الدول التي جرت فيها المرحلة الأولى من انتخابات المغتربين،في وقت استكملت التحضيرات للمرحلة الثانية التي ستبدأ صباح غد الأحد في 48 دولة في العالم ،انطلاقا من أوستراليا عند منتصف هذه الليلة بسبب فارق الوقت.

فقد وصلت صباح اليوم  الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، طائرة تابعة للطيران التركي آتية من العاصمة الايرانية طهران، وعلى متنها الحقيبة الدبلوماسية التي يرافقها سفير لبنان عباس حسن، وهي عبارة عن صندوقين من اصوات اللبنانين الذين اقترعوا يوم أمس في طهران.

وتسلم الصندوق في المطار من وزارة الخارجية القنصل منصور شيا ،واسامة الحايك من مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية، حيث تم تسطير محضر بذلك، وتسلمتها بعد ذلك عناصر من قوى الأمن الداخلي التي وتم نقلها الى مصرف لبنان.

وسوف يتوالى تباعا اليوم وصول الصناديق الى مطار بيروت ويتسلمها مندوبو وزارتي الداخلية والخارجية لتنقل الى مصرف لبنان ،على أن تودع حتى الانتهاء من عملية الانتخاب الأخيرة في 15 أيار ،وعنها توزع على لجان القيد لفرزها بحسب الدوائ الانتخابية .

واشار السفير عباس حسن الى ان “عملية الاقتراع كانت طبيعية في ظل اندفاع اللبنانيين لممارسة حقهم بالانتخاب، وانتهت عملية التصويت عند العاشرة ليلا. وتحتوي تلك الصناديق على أربعمائة وسبعين صوتا لقلمي انتخاب”،مع الإشارة الى أن نسبة الاقتراع في طهران سجلت 74 % .

وفجر اليوم تسلمت وزارة الداخلية عند الحدود اللبنانية في نقطة المصنع فجر اليوم ، بحضور مندوب عن وزارة الخارجية، حقيبة تضم ٣ صناديق إقتراع للبنانيين مقيمين بسوريا، حيث وقعوا على محاضر الإقتراع. وتولت المديرية العامة للأمن العام عملية مواكبة الصناديق من نقطة المصنع الى مصرف لبنان. 

وسوف يتوالى تباعا اليوم وصول الصناديق الى مطار بيروت ويتسلمها مندوبو وزارتي الداخلية والخارجية لتنقل الى مصرف لبنان ،على أن تودع حتى الانتهاء من عملية الانتخاب الأخيرة في 15 أيار ،وعندها توزع على لجان القيد لفرزها بحسب الدوائر الانتخابية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi