الخدمات الاعلامية

قوات الإحتلال تقمع مظاهرة تضامن مع الأقصى في الناصرة- أحمد حازم/ الناصرة/الشراع

الشراع 18 نيسان 2022

شهدت ساحة العين في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني (مناطق 48) مساء  السبت  مواجهة بين قوات من شرطة الكيان الصهيوني، ومتظاهربن  خرجوا للتضامن مع المسحد الأقصى المبارك الذي يتعرض لانتهاكات  من قبل قوات الإحتلال واعتداءات على المصلين. وقد اعتقلت قوات الإحتلال ستة أشخاص من بين المشاركين.
وعلم مراسل “الشراع” بان شرطة الإحتلال  قامت باعتقال الناشطة هناء ظاهر في احد شوارع الناصرة قبل بدء  التظاهرة التضامنية.
هذا، وقام ملثمون باشعال الاخشاب والحاويات في وسط الشارع الرئيسي واستخدمت شرطة الإحتلال القنابل الصوتية والمسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين. وقد شارك في المظاهرة التضامنية العديد من النشطاء وأهالي مدينة الناصرة، الذين رددوا الشعارات المساندة لمدينة القدس وأهلها، والمنددة بانتهاكات الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي بالاعتداء على المصلين.
وقد شاهد مراسل “الشراع” كيف حولت شرطة الإحتلال مدينة الناصرة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مركبات المياه العادمة وآليات القمع عند مدخل المدينة قبل انطلاق المظاهرة.
وفي نفس السياق، أصيب عدد من المصلين واعتُقل آخرون، صباح اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، لفسح المجال  للاقتحامات الجماعية للمستوطنين.
وقد اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته، واعتقلت ثلاثة شبان، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.كما أغلقت قوات الإحتلال معظم أبواب البلدة القديمة في القدس منذ الفجر.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi