قصص من الحياة

زرقاء اليمامة

زرقاء اليمامة

تلك المرأة ذات النظر الثاقب الذي منحها (الله سبحانه وتعالى ) حكمةً وقدرةً خارقةً علی سرعة البديهة، حيث كانت تستطيع أن تری من مسيرة ثلاثين ميلًا .
يذكر في إحدی الروايات أن “حسان بن تبع” قد غزا قومها فإستطاعت أن تری جيشه قادم علی مسيرة ثلاثة أيام فصعدت إلی مرتفع صغير ونظرت إلی الجيش وكان كل جندي قد حمل شجرة ليستتر بها، وكان يحتاج إلی ثلاثة أيام ليصل إلی القوم، فرأته علی بعد تلك المسافة وقالت لقومها: “ياقوم قد أتاكم الشجر، آتتكم الحمير”.تذكر الروايات أن في عينيها عروق سود من الأثمد (نوع من الكُحل) لكثرة ما اكتحلت به، وهي أول من إكتحل به من العرب، ويقال أن اسمها هو “عنتر” وفي رواية أخری اسمها (اليمامة) .وقد سمي قومها باسمها وقيل أنها من جديس ولها روايه مشهورة في قدرتها علی تحديد العدد مهما كان بعد المعدود. يروی أنها استطاعت ايضا أن تعد تسع وتسعين حمامة في السماء حيث قالت:( لو أن هذي الحمامات إلی حمامتنا لصرن مئة، وذلك لحدة نظرها.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi