حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم
5 شباط 1778 – التوقيع على التحالف العسكري الأمريكي / الفرنسي بعد أن دعمت فرنسا المستعمرات الثلاث عشر الأمريكية خلال حرب استقلالها ضد المملكة المتحدة، وقام بتوقيع التحالف كل من من الجانب الأمريكي بنجامين فرانكلين ومن الجانب الفرنسي لويس السادس عشر.

1819 – السير توماس ستامفورد رافلز يؤسس سنغافورة.

1820 – جمعية الاستعمار الأمريكية ترسل أول 86 أمريكي أسودلإنشاء مستعمرة فيما أصبح لاحقًا يعرف باسم ليبيريا وذلك في بداية موجة لإعاده السود لأفريقيا.

1922 – التوقيع على معاهدة واشنطن البحرية وذلك للحد من التسلح البحري لكل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدةواليابان وفرنسا وإيطاليا.

1952 – الأميرة إليزابيث تتوج ملكة على المملكة المتحدة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

1974 – مجموعة من المسلحين الفلسطينيين يحتلون السفارة اليابانية في الكويت ويحتجزون السفير وأربعة من الدبلوماسيين ومستشار نفطي ياباني و11 موظفًا.

1984 – بداية أحداث ما يعرف بانتفاضة 6 شباط في لبنان ضد حكم الرئيس أمين الجميل والتي انتهت بالسيطرة على غرب بيروت بيد أحزاب المعارضة وانقسام الجيش.

2006 –
عماد ميشال عون والسيد حسن نصر الله يوقعان على وثيقة تفاهم سياسية بين التيار الوطني الحر وحزب الله وذلك في “كنيسة مار ميخائيل”

2013 – اغتيال السياسي التونسي شكري بلعيد، أحد مؤسسي تيارالجبهة الشعبية .

2015 – الحوثيون يصدرون إعلاناً دستورياً لحل البرلمان وتشكيل مجلس رئاسي، بعد انقلاب اليمن 2014.

2017 – الكنيست الإسرائيلي يقر قانون تبييض المستوطنات، بتأييد 60 عضوًا ومعارضة 52.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi