الخدمات الاعلامية

يا أهالي بيروت لاتطلقوا النار علينا..اننا منسحبون…/ بقلم: اﻹعلامي محمد العاصي/ الشراع

أهالي بيروت لاتطلقوا النار علينا..اننا منسحبون…/ بقلم: اﻹعلامي محمد العاصي

مجلة الشراع 2 تشرين اول 2021

في مثل هذا اليوم من العام 1982 إنسحبت قوات العدو اﻹسرائيلي من مدينة بيروت، بفضل بطوﻻت وتضحيات أبناء بيروت الذين إستبسلوا في الدفاع عن مدينتهم وأهلها المحاصرون، وأجبروا قوات العدو على الرحيل عنها.

فتحية وفاء وإكبار أوجهها اليوم ﻷبطال رجال المقاومة الوطنية البيروتية الشريفة وشهدائها اﻷبرار، الذين سطروا بدمائهم الذكية ملاحم بطولية في الصمود والتصدي للعدوان الصهيوني الغاشم، ونجحوا في دحر قواته الغازية المحتلة عن شوارع وأحياء مدينة بيروت سيدة العواصم العربية.

وكانت مقدمة طبيعية لتتسع المقاومة الوطنية والاسلامية لتشمل كل الاراضي اللبنانية المحتلة ليتم التحرير الشامل والبداية كانت دائمًا من بيروت.

وﻻبد أن يذكر التاريخ بطوﻻت هؤﻻء المقاومين اﻷحرار الذين بفضلهم أجبرو العدو اﻹسرائيلي على الاندحار من عاصمة لبنان، التي اطلقت الرصاصة الاولى للمقاومة الوطنية اللبنانية من شوارعها..

ولن ننسى عبارة المحتل الشهيرة التي أطلقها من شوارع مدينتنا عبر مكبرات الصوت قبل أن ينسحب قائلاً:

“ياأهالي بيروت ﻻتطلقوا النار علينا، إننا منسحبون من بيروت…”.

نقول هذه الكلمات ﻷخذ العبر من الماضي..فهل من يعتبر!!!

وشكرا..

*رئيس “المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت”

mhamadalassi@gmail.com

03/681163

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi